رياضة

بسبب اصابته بالأنف.. مبابي يغيب عن مباراة هولندا

باريس/ متابعة عراق اوبزيرفر

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا لن يشارك أمام هولندا في بطولة أوروبا يورو 2024 لكرة القدم يوم الجمعة المقبل بعدما تعرض لإصابة بكسر في الأنف.

وأصيب مبابي في الدقائق الأخيرة خلال الفوز 1-صفر على النمسا مساء يوم الاثنين، وغطت الدماء وجهه وخضع للعلاج قبل أن يغادر الملعب. وقال الاتحاد الفرنسي إن مبابي لن يخضع لجراحة على الفور وسيستخدم واقيا للوجه دون تحديد فترة علاج اللاعب أو موعد عودته للتشكيلة.
لكن الصحيفة الفرنسية أكدت أن المنتخب الوطني لن يخاطر بإشراك مبابي أمام هولندا وقالت “كيليان مبابي سيغيب عن مباراة مساء الجمعة أمام هولندا”.وستلعب فرنسا في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام بولندا في 25 يونيو.
فيما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن القائد كيليان مبابي تعرض لكسر في الأنف، لكن الشيء الإيجابي للفريق أنه لن يخضع للجراحة بشكل فوري، ما يعني إمكانية لحاقه بمشوار بلاده في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم.
وساهم مبابي في هدف فوز فرنسا 1-صفر على النمسا بعدما أرسل كرة عرضية حولها المدافع ماكس فوبر بطريق الخطأ في مرماه مساء الاثنين، لكنه تعرض لكدمة قوية في الأنف قرب النهاية، وغطت الدماء وجهه واضطر لمغادرة الملعب في الدقائق الأخيرة.
وقال الاتحاد الفرنسي في بيان “تعرض كيليان مبابي لكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة فرنسا أمام النمسا في دوسلدورف يوم الاثنين. خضع قائد فرنسا للعلاج بواسطة الجهاز الطبي بقيادة الطبيب فرانك لوغال الذي شخص الإصابة بكسر في الأنف”.
وأضاف الاتحاد الفرنسي “سيخضع مبابي للعلاج في الأيام القليلة المقبلة لكنه لن يخضع لجراحة على الفور. سيرتدي واقيا للوجه حتى يستطيع صاحب القميص رقم 10 أن يعود للمشاركة في البطولة بعد فترة من العلاج”.
ولم يحدد الاتحاد الفرنسي فترة علاج مبابي أو إمكانية مشاركته أمام هولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات يوم الجمعة المقبل.
وتنصب الأضواء على مبابي في الفترة الأخيرة بعد إعلان انتقاله من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد بطل أوروبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى