خاص

بعد بيان الصدر .. الحمامي يدعو القوى “السنية والكردية” لحسم امرهم

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي ، القوى السنية والكردية في التحالف الثلاثي الى حسم امرها، لافتا الى ان التأخير واستمرار الانسداد يشكل حرج كبير للكتل السياسية جميعا.

وقال الحمامي في حديث لوكالة” عراق اوبزيرفر”، ان “القوى السياسية ينبغي ان يكون لها موقف واضح لمعالجة الانسداد السياسي على اعتبار ان بيان زعيم التيار الصدري كان واضحا وحسم الامر ما بين المعارضة والاستقالة بالتالي فان الكتل الاخرى في التحالف الثلاثي عليهم حسم الامر ايضا”.

وأضاف الحمامي، ان “التاخير واستمرار الانسداد يشكل حرج كبير للكتل السياسية جميعا، وعلى الجميع تقديم المبادرات التي تسهم في إنهاء حالة الجمود السياسي”، لافتة الى ان “الاطار كان له ثلاث مبادرات اضافة الى مبادرة للتيار الصدري في وقت سابق وتضمنت تلك المبادرات مشتركات وهي مطالبة المستقلين بتحمل المسؤولية والتفاوض مع باقي الكتل لتقريب وجهات النظر وتشكيل الحكومة”.

وتابع ان “مبادرة المستقلين كان أول الداعمين والمرحبين بها هو الإطار التنسيقي وتحرك المستقلون الى اربيل ،ونتمنى ان لاتكون المبادرة قد انتهت وعلى القوى السياسية ان تجتمع وتتحاور من اجل الخروج برؤية تسهم في إخراج العملية السياسية من حالة الانسداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى