العراق

بعد الجامعات.. هل سيتم تدريس جرائم البعث في المدارس ايضاً؟

بغداد/عراق اوبزيرفر

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، أن واجب جميع وزارات ومؤسسات الدولة إظهار جرائم البعث، فيما أشارت الى توجيه رسالة لوزارتي التربية والتعليم العالي بضرورة تدريس منهاج تلك الجرائم.

وقال رئيس المؤسسة عبد الإله النائلي: إن “المؤسسة واجبها نشر جرائم البعث ضمن الفترة السابقة وهو واجب جميع مؤسسات الدولة لإظهارها احترام أبناء الشهداء من خلال الفعاليات وإعطائهم استحقاقهم”.

وأضاف النائلي: “نوجه رسالة إلى وزارتي المالية والإعمار والإسكان والبلديات وكل وزارات الدولة، أن هناك استحقاقات مالية ومعنوية لذوي الشهداء يجب تلبيتها، إضافة إلى العجز الكبير الموجود وهو عدم إعطاء مستحقات ذوي الشهداء خصوصاً البدل النقدي والمنحة العقارية”.

وتابع: “وجهنا رسالة إلى وزارتي التربية والتعليم العالي بضرورة تدريس منهاج جرائم حزب البعث خصوصاً أن التعليم العالي بدأت بتدريسها في جامعاتها وعلى وزارة التربية تطبيق الفقرة القانونية من خلال تدريس منهاج جرائم حزب البعث”.

وأشار إلى أن “عدم توفر السيولة المالية لا مبرر له، حيث إن المؤسسة لديها موازنة ضمن الموازنة العامة ونطالب بها من غير نقصان وهي مستحقات لذوي الشهداء وليس للمؤسسة”.

ولفت رئيس مؤسسة الشهداء، إلى أن “كل الموازنة هي لذوي الشهداء من أجل تلبية الاحتياجات المالية، إضافة إلى النقص الكبير في قطع الأراضي في أغلب المحافظات وطالبنا المحافظات بتوفيرها وأقمنا دعاوى قضائية لعدم تلبية الاستحقاق القانوني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى