المحرر

بعد تصنيفه بالارهاب أميركياً.. الغراوي يغرد: لا تمحو ذكر مقاومتنا

بغداد/ عراق أوبزيرفر

غرد الأمين العام لحركة انصار الله الأوفياء، اليوم الثلاثاء، في رد على تصنيف الولايات المتحدة الامريكية له “بالإرهاب”.

وقال الغراوي في تغريدة على منصة أكس، تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر: “كد كيدك وأسع سعيك وناصب جهدك أيها الأمريكي فوالله لا تمحو ذكر مقاومتنا ولا تميت وحي رسالتنا ولا تدرك أمد اهدافنا وهل رأيك إلا فند وأيامك الا عدد وجمعك إلا بدد يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين”.

وفي وقت سابق من اليوم، صنفت  الخارجية الأمريكية “حركة أنصار الله الأوفياء” العراقية، والأمين العام للحركة حيدر مزهر ملك السعيدي، باعتبارهم “إرهابيين عالميين محددين بشكل خاص”.

وتم اتخاذ إجراءات التصنيف للحركة باعتبارها جماعة إرهابية وفقًا للأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة.

وقال بيان الخارجية الأمريكية: “الحركة هي مجموعة ميليشيا متحالفة مع إيران ومقرها العراق وجزء من “المقاومة الإسلامية في العراق (IRI)” وهي مجموعة تضم العديد من الجماعات الإرهابية والميليشيات المتحالفة مع إيران، بما في ذلك المنظمات الإرهابية التي تصنفها الولايات المتحدة “كتائب حزب الله”، و”حركة النجباء”، و”كتائب سيد الشهداء”، اللتين هاجمتا بشكل متكرر التحالف الدولي لهزيمة قوات داعش في العراق وسوريا.

وأشار البيان إلى أن حركة أنصار الله قد أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة “حيث هاجمت الأفراد العسكريين في العراق وسوريا، بما في ذلك المشاركة في الهجوم بطائرة بدون طيار في يناير والذي أدى إلى مقتل ثلاثة أمريكيين من أعضاء الخدمة في برج 22 في الأردن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى