العراقرئيسية

بعد توطين الرواتب .. الاكراد في بغداد لحسم تصدير النفط

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عقد وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط، اليوم الاحد، اولى اجتماعاته مع وفد من وزارة النفط الاتحادية في بغداد لمناقشة استئناف تصدير نفط الإقليم عبر شركة “سومو” وفقا لبيان .

اللقاء الذي جرى، ضم كل من وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط مع وزير النفط الاتحادي حيان عبد الغني ومسؤولين من الوزارة في بغداد.

وناقش اللقاء القضايا المشتركة بين وزارتي الثروات الطبيعية ووزارة النفط العراقية، ونفقات انتاج الشركات النفطية، وعملية تصدير النفط وكلفة الشركات النفطية وآلية حل الموضوع.

وقال رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح، في تدوينة على صفحته في {فيسبوك}، إن “الوفد بحث مع وزير النفط حيان عبد الغني وكبار المسؤولين في الوزارة، الملفات العالقة بين حكومتي أربيل وبغداد والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

واضاف “زيارة وفد حكومة إقليم كردستان والشركات النفطية إلى بغداد، واجتماعهم مع وزارة النفط الاتحادية، تهدف إلى مواصلة المحادثات بين حكومة المركز والاقليم، ووضع آلية لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان”.

ووصل وفد من حكومة إقليم كردستان وممثلي الشركات النفطية إلى العاصمة الاتحادية بغداد، مساء امس السبت، في إطار زيارة رسمية بناءً على دعوة من وزارة النفط الاتحادية.

وكانت وزارة النفط الاتحادية دعت في 28 من ايار الماضي وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان والشركات العالمية المشغلة للحقول الواقعة في الإقليم لعقد إجتماع في بغداد بأسرع وقت لغرض التباحث وتداول الموضوع والتوصل إلىٰ إتفاق لتسريع إعادة الإنتاج وإستئناف تصدير النفط المنتج عبر ميناء جيهان التركي وحسب الكميات المثبتة في قانون الموازنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى