العراق

بعد زيارة السوداني.. التربية توجه رسالة لطلبة السادس

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اصدر توجيها للجهد الخدمي يخص الامتحانات، فيما وجهت رسالة لطلبة السادس الإعدادي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة كريم السيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هنالك دعماً كبيراً من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي وعد خلال زيارة ميدانية أجراها، اليوم الثلاثاء، للمراكز الامتحانية في قاطع الرصافة، بأن يكون هناك دعم أكثر لوزارة التربية، انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم، منها الدعم المقدم على مستوى بناء المدارس“.

وتابع ان “السوداني وجه الجهد الخدمي والهندسي بتلبية متطلبات الامتحانات، وتلبية دعم مستلزمات ومتطلبات الامتحانات لحين اقرار الموازنة”.

 وأضاف، أن “وزارة التربية كانت لديها عدة مخاطبات  مع مكتب رئيس الوزراء لكافة الاحتياجات الخاصة بالمراكز الامتحانية ومعالجتها بشكل طارئ“.

وأوضح، أن “إجراءات الوزارة للامتحانات النهائية كانت بشكل تراتبي، حيث بدأت بالامتحانات الخاصة بالمرحلة الابتدائية ومن ثم المرحلة المنتهية للسادس الابتدائي والمراحل غير المنتهية للمتوسطة والاعدادية، وتجرى الآن أمتحانات الثالث المتوسط، ثم تليها أمتحانات مرحلة السادس الاعدادي في يوم 21 من الشهر الجاري“.

وأشار إلى، أن “أسئلة المرحلة المنتهية للابتدائية والآن مرحلة المتوسطة واضحة وسلسة ومن ضمن المناهج المقررة، لذلك فأن الوزارة تبعث رسالة أطمئنان إلى كل طلبة الاعدادية بأن الاسئلة ستكون من ضمن المنهج المقرر، وسنحتفي بهم نهاية الامتحانات، بعد تحقيق ما يستحقون خلال العام الدراسي”، داعياً الأهالي وجميع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى “تقدير الحالة النفسية لدى الطلاب، وعدم بث الرعب لدى نفوسهم“.   

وأكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للمراكز الامتحانية تأتي ضمن جهوده لإنجاح الامتحانات.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة كريم السيد في تغريدة له ، إن”رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اليوم زيارة ميدانية للمراكز الامتحانية في قاطع الرصافة، يرافقة وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري والوكيل الفني للوزارة، للاطلاع على سير الامتحانات“.

وأضاف أن”هذه الزيارة، تأتي في سياق المتابعة الشخصية المستمرة لرئيس الوزراء وجهوده الكبيرة التي تبذل لأجل تذليل كل العقبات وتوفير متطلبات انجاح الامتحانات العامة في هذا العام“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى