العراقرئيسية

بعد فضيحة بيع الاسئلة الوزارية.. عاصفة استقالات تدريسيين تضرب جامعة التراث

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تشهد جامعة التراث الأهلية عاصفة من الاستقالات بين أعضاء هيئة التدريس بعد فضيحة تسريب الأسئلة الوزارية. فقد استقال أربعة من أساتذة  القانون بالجامعة، وهم:

  • وائل جهاد عبد
  • حسين عباس عبد الإله
  • أحلام شرهان
  • درسيم مجيد حميد

جاءت هذه الاستقالات في أعقاب إعلان وزارة التعليم العالي عن تشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في القضية التي هزت الجامعة.

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة التراث الأهلية،  إقالة عدد من أساتذتها بعد ضلوعهم في تسريب الأسئلة الامتحانية. وأكدت الجامعة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر على أهمية حماية القيم والأمانة العلمية والتعليمية، مشيرة إلى أن هذه القيم تعتبر من أولوياتها في هذه المرحلة الحساسة.

وأوضحت الجامعة أنها تعمل جاهدة لضمان نزاهة العملية الامتحانية وحماية سرية الأسئلة، وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تسريب الأسئلة والتصدي لأي محاولات للاتجار بها. كما أكدت أنها سترصد أي مخالفات بدقة وسرعة، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يتورط في تسريب الأسئلة. وقد قررت الجامعة إقالة بعض المحسوبين على الهيئة التدريسية وإبعادهم عن جامعتها.

واختتمت الجامعة بيانها بالتأكيد على أهمية الالتزام والمحافظة على أمانة التعليم والرصانة العلمية، مشيرة إلى أن الجميع شركاء في هذه المسؤولية. وستستمر الجامعة في جهودها لتحقيق أهدافها في إعداد أجيال قادرة على قيادة المستقبل بكفاءة وإتقان، بالتعاون مع أولياء الأمور وبإصرار الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى