اقتصادالعراقالمحررخاص

بعد فضيحة “14 مصرفاً ..هل يتهاوى الدولار ؟

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعتبر اقتصادي اليوم الجمعة ان العقوبات الامريكية على “14 مصرفاً عراقياُ” سيضرب الدولار الامريكي الى ادنى مستوى بالرغم من كل الاجراءات لتجار السحت التي يتبعونها هنا وهناك  ،وذلك بعد ، تعاملاتهم مع  إيران بالدولار.

وقال الاقتصادي علاء العزاوي لوكالة “عراق اوبزيرفر” ان بيان البنك المركزي العراقي بالتقليل من تأثير العقوبات على المصارف هو نسبي،  ليس صحيحاً بعد سحب التجار لارصدتهم ما زاد من ارتفاع الدولار، دون ذكر الاجراء الرسمي العراقي والذي يفترض دعم الاجراء الرسمي للحكومة لخفض الدولار وضرب التجار .

وقال العزاوي، ان الدولار سيستمر بالانخفاض اذا استمر البنك المركزي العراقي باتباع السياسة العراقية مع الالتزام بضوابط الفيدرالي الامريكي ، حيث سيستمر الدولار بالانخفاض ، وان ارتفاع الدولار قبيل العقوبات التي طالت المصارف العراقي ، وكانهم يعرفون ان العقوابت ستطالهم .

ولفت الى ان سياسة الحكومة المالية  يعني ان العملة الصعبة ستتهاوى بعد جملة من الاجراءات الاقتصادية المتبعة والتي اعتمدتها الدولة في ضخ العملة للمواطنين واستبدال الدولار بالدينار العراقي ومراقب مشددة للمضاربين والمهربين للدولار .

واستغرب من بيان البنك العراقي ،والذي كان له الاثر بعد تهاوي الدولار الى ادنى مستوى وكان الاولى ان يدعم المركزي بيان الفيدرالي الامريكي بمعاقبة المصارف العراقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى