المحرررئيسية

بعد كردستان .. الكوليرا تضرب كركوك

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت دائرة صحة كركوك، اليوم الأربعاء، تسجيل أول إصابة بالكوليرا، فيما حذرت صحة السليمانية من وجود حالات مشتبه بها في المحافظة.

ووفق بيان ، ان “المحافظة سجلت أول إصابة بمرض الكوليرا”، مبينا ان “حالة المصاب مستقرة”.

واوضح البيان،  ان “مستشفى شار امتلئت بحالات المصابين بمرض الإسهال، وتم تخصيص مستشفى الشهيد هيمن لاستقبال الحالات المشتبه بالكوليرا وهي كثيرة جدا”، مشيرا الى “وجود شكوكا بأن الكوليرا منتشرة في المدينة بالرغم من عدم وجود نتائج مؤكدة حتى الان”.

وتزايدت حالات الإسهال والقيء والغثيان، أوضح هورامي ان الحالات في تزايد كبير في محافظة السليمانية والمناطق التابعة لها، وعلى الرغم من ان هذه الاصابات متوقعة في فصل الصيف لكن هناك مخاوف ومؤشرات من أن تكون تلك الحالات هي إصابات (كوليرا)، كون هذا المرض ينتشر كل (5 الى 6) أعوام.

واردف قائلا ان كل التحليلات المختبرية لا تشير الى الاصابة بمرض (الكوليرا)، لكن من خلال الفحوصات السريرية نشك أن بعض الحالات هي مصابة بالكوليرا.

وبين هورامي أن صحة السليمانية اتخذت كافة الإجراءات والاستعدادات لمواجهة أسوأ الاحتمالات كما تم تخصيص مستشفى الدكتور هيمن لاستقبال الحالات المصابة بالإسهال والقيء بعد امتلاء مستشفى شار بالمرضى.

واشار ان فرق صحة السليمانية تجري يوميا فحوصات مخبرية لمياه الشرب في الأحياء والمناطق السكنية كما وتم التنسيق مع مديرية الماء على زيادة نسبة الكلور في الماء كون أن هذه الأمراض تنتقل عن طريق الماء والطعام الملوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى