رئيسية

بعد لقائه وفد الأهالي..السوداني يجتمع بمحافظ المثنى

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، محافظ المثنى،  مهند عبد علي العتابي، ورئيس مجلس محافظة المثنى، أحمد محسن آل دريول.

شهد اللقاء متابعة الشأن الخدمي والاقتصادي في المحافظة، حيث قدم المحافظ  ورئيس مجلس المحافظة عرضًا شاملاً عن أداء الأجهزة الخدمية والموقف الحالي للمشاريع الحيوية التي تؤثر على حياة المواطنين. تناولت المناقشات الملاحظات التي قدمها المسؤولان حول هذا الإطار.

وجه السوداني بأهمية توخي الدقة والنزاهة في إعداد الكشوفات والجداول الكمية للمشاريع الخدمية، وضمان اتباع السياقات القانونية والشفافية في إحالتها للتنفيذ. كما شدد على ضرورة معالجة العقبات والمتطلبات الخدمية التي تم طرحها خلال اللقاء.

وأكد على أهمية تدقيق المشاريع السابقة وكشف أي حالات فساد محتملة، مشيراً إلى ضرورة إحالة الملفات ذات العلاقة إلى الجهات القانونية المختصة بمكافحة الفساد. كما وجه بضرورة التعاون الكامل مع اللجان التدقيقية والفنية التي أمر بتشكيلها للبدء في عملها في المحافظة.

وفي سياق استكمال أركان الإدارات في الحكومة المحلية، شدد السوداني على اعتماد معايير فنية ومهنية في تكليف المسؤولين عن المفاصل الخدمية والوظيفية في المؤسسات العامة بالمحافظة، والابتعاد عن المحاصصة والميول السياسية في اختيار المسؤولين. وأكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد ووضع خدمة أبناء المحافظة كهدف أساسي واجب التنفيذ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى