العراق

بعد مؤشرات “اياسا”.. فلاي بغداد على جدول نقاشات النقل النيابية وفسخ العقد احد الخيارات

بغداد / عراق اوبزيرفر

اكدت لجنة النقل النيابية، تحركها باتجاه جميع الشكاوى والمؤشرات الدولية التي سجلت على خدمات شركة “فلاي بغداد” للطيران المدني، فيما بينت ان امكانية فسخ العقد المبرم مابين الشركة ووزارة النقل، قدي يكون على طاولة النقاشات.

وقال عضو اللجنة زهير الفتلاوي، إن “النقل والاتصالات النيابية، تحركت على هذه الشكاوى مع الجهات المختصة في قسمي السلامة والنقل الجوي، خصوصاً مع وجود مؤشرات من منظمات دولية مختصة بالطيران المدني تدل على وجود اخفاقات”، لافتاً الى أن “اللجنة متابعة لهذه الشكاوى، من أجل إلزام شركة فلاي بغداد بتقديم افضل الخدمات وفق ما متفق عليه معها”.

واردف الفتلاوي، ان “اللجنة ستتداول فيما بينها مع الجهات المعنية، امكانية فسخ العقد مابين فلاي بغداد والجهة الحكومية المتمثلة بوزارة النقل، خلال اجتماعات اللجنة المقبلة مع الوزارة، كما من المؤكد ان النقل النيابية ستبقى تتابع تفاصيل هذا الملف”.

الجدير بالذكر، أن وكالة سلامة الطيران الأوروبية (اياسا)، ادرجت شركة “فلاي بغداد” ضمن قائمة شركات الطيران المحظورة في جدول رحلاتها.

وبحسب تقرير صادر عن وكالة سلامة الطيران الأوروبية، فقد اوضح ان ادراج “فلاي بغداد” بقائمة الحظر  جاء على خلفية عدم التزامها بالعناصر والمتطلبات الفنية اللازمة التي تنص عليها معايير السلامة الدولية المعمول بها، مشيراً الى ان الوكالة اجازت لفلاي بغداد وعدداً من شركات الطيران ان تطلب من المفوضية البدء في إجراءات رفعها من القائمة مع بذل كل جهد للتحقق من الهوية الدقيقة لجميع شركات الطيران المدرجة في قائمة الاتحاد، الا ان  ذلك لم يكن التحقق المطلق ممكنا في جميع الحالات بسبب النقص التام في المعلومات المحيطة بشركة فلاي بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى