منوعات

بعض النصائح للحصول على غذاء صحي ومفيد

متابعة /عراق اوبزيرفر 

يعتبر الغذاء الصحي الذي ييسعى الكثير للوصول إليه، هو الغذاء الصحي المكون من الطعام الطبيعي والطازج غير المصنع ويجب التأني جيدا في اختيار نوعية الأطعمة قبل تناولها

  • الإنتباه من كمية الملح والسكر الموجودة في الطعام

تتميز الأطعمة الطازجة باحتوائها على نسب طبيعية من الأملاح والسكريات، لذلك تجنب إضافة هاتين المادتين عند تناولها، أو وضع نسبة قليلة جدا منهما

  • اختيار الأطعمة الطبيعية

يعتبر تناول الأطعمة في شكلها الطبيعي والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المصنعة أو المعبأة، خياراً أمثل لطعام صحي، فالابتعاد عن الأغذية المصنعة وتجنب استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والملح يعتبر خيارا مثالياً.

  • تناول الحبوب الكاملة

تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والشعير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وبالتالي فمن الأفضل تجنب تناول الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز، لأنها تفقد العناصر الغذائية خلال عملية التصنيع.

  • الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات

تعد الفواكه والخضراوات الطازجة عنصرين أساسيين في الطعام الصحي، وإن الحصول على ما لا يقل عن خمس إلى تسع حصص من الفاكهة والخضراوات يومياً هو أمر جيد، لكن يجب النظر في السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.

  • تجنب المكونات الاصطناعية

تعتبر المواد الحافظة والمكونات المصنعة الأخرى من المواد التي يجب استبعادها من قائمة الطعام الصحي، لأنها تساهم في ضرر كبير بصحة الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى