العراق

بغداد.. ضبط مخزن يحتوي على مواد للسلة الغذائية بعلامات مزيفة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، ضبط مخزن يحتوي على كميات متنوعة من مفردات السلة الغذائية وسلة الرعاية الاجتماعية يتم اعادة تعبئتها وبيعها في الاسواق المحلية بعلامات تجارية مزيفة في بغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أن “الفرق الرقابية في دائرة الرقابة التجارية والمالية بوزارة التجارة وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني وشعبة الرقابة الصحية في وزارة الصحة تمكنت من ضبط مخزن في منطقة جميلة يحتوي على كميات متنوعة من مفردات السلة الغذائية وسلة الرعاية الاجتماعية يتم اعادة تعبئتها وبيعها في الاسواق المحلية بعلامات تجارية مزيفة”.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي بحسب البيان ان “مواد السلة الغذائية والرعاية الاجتماعية التي تم ضبطها شملت (الرز والشاي والحمص ومعجون الطماطم والعدس)، بالاضافة الى اكياس فارغة تحمل علامات تجارية مزيفة ومكائن صناعية لغرض التغليف بغية اعادة تعبئتها وبيعها بالاسواق المحلية على انها مستوردة وذات مناشئ تجارية معروفة وبأسعار مرتفعة”.

وأشار البيان الى “التحفظ على كافة الكميات المضبوطة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين من قبل الاجهزة الامنية المختصة”.

وبين “اهمية الرقابة الشعبية في كشف المتلاعبين بقوت المواطنين والتعاون المشترك مع الفرق الرقابية والاجهزة الامنية وبما يسهم في تحقيق الامن الغذائي للبلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى