العراقخاصرئيسيةسياسي

بغداد وأربيل تبحثان التنسيق الأمني وملفات النفط والطاقة

بغداد / عراق أوبزيرفر

بحث وزيرا الداخلية، عبد الأمير الشمري، وداخلية إقليم كردستان، ريبر أحمد، اليوم الأحد، سبل تكثيف الجهود في دعم الأمن والاستقرار ومواصلة اللقاءات والاجتماعات بين المركز والإقليم.

وناقش الجانبان خلال اجتماع عقد في بغداد، بحسب بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، التنسيق والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمختلف صورها ولا سيما متابعة ملف المخدرات والمؤثرات العقلية والمطلوبين للقضاء.

وشدد الشمري، على “متابعة وتكثيف الجهود في دعم الأمن والاستقرار ومواصلة اللقاءات والاجتماعات بين المركز والإقليم”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “أمن البلاد واحد لا يتجزأ”.

من جانبه، أشاد أحمد بـ”الخطوات المهنية التي يقوم بها الشمري في دعم الأمن وحرصه الكبير على التعاون المثمر بما يخدم المصلحة العامة”.

إلى ذلك، استقبل وكيل وزارة النفط الاتحادية، لشؤون التوزيع ليث الشاهر، وفد اقليم كردستان الذي ضم عدد من المسؤولين.

وجاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة لقاءات يجريها وفد الاقليم مع المسؤولين في وزارة النفط، لبحث ومراجعة المواضيع ذات الشأن المشترك، وخصوصاً المشكلات العالقة بين المركز والاقليم لملف النفط والطاقة.

وأكدت وزارة النفط، التزامها بإدارة الثروة الوطنية وتنميتها وتطويرها والحفاظ عليها وفقاً للدستور والقوانين والتعليمات النافذة، وبما يعود بالفائدة على أبناء الشعب العراقي بجميع مكوناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى