اقتصاد

بلومبيرغ: إدارة بايدن تسعى لتشديد الخناق على مبيعات النفط الإيرانية

واشنطن/ متابعة عراق اوبزيرفر

أفادت وكالة “بلومبيرغ” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تريد تشديد الخناق على مبيعات النفط الإيرانية، وذلك “لتحييد دعم طهران للميليشيات التي تعكر الاستقرار في الشرق الأوسط”.

ووفقا لأشخاص مطلعين قالت الوكالة إن “البيت الأبيض سيعزز تطبيق العقوبات المفروضة على إيران خاصة مع تفاقم التوترات في المنطقة ويدرك البيت الأبيض أنه أي خطأ قد يؤدي إلى تعطيل أسواق النفط العالمية”.
أضافت الوكالة أن البيت الأبيض يعتبر حل هذه المعضلة “أولوية” نظرا لدعم إيران حركة “حماس” في غزة والتي بدأت حربا مع إسرائيل، ودعم طهران للحوثيين في اليمن والذين يعطلون حركة التجارة العالمية والملاحة البحرية، فضلا عن الجماعات الأخرى التي تضايق القوات الأمريكية في المنطقة حيث تصاعد الوضع أواخر الشهر الماضي بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم مرتبط بإيران، مما دفع بايدن إلى ضرب أهداف ذات صلة في العراق وسوريا وتعهده بمزيد من الإجراءات”.

وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي فايز للوكالة: “إن الإدارة الأمريكية لديها رغبة في تشديد تطبيق العقوبات على إيران لكنها لا تملك بالضرورة الوسائل بسبب القيود السياسية والجيوسياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى