اقتصادخاص

بمشاركة “44” دولة ..العراقية “زينب حسّان” الأولى بتحدي القراءة العربي

متابعة/ عراق اوبزيرفر

توّج “تحدّي القراءة العربي “المسابقة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية، الطالبة زينب حسّان عبّاس بطلة لدورته السادسة على مستوى جمهورية العراق من بين الطلاب والطالبات ممن شاركوا في التحدي الذي يشكل التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية والتي تلقت في الدورة الحالية مشاركات من 44 دولة.

وجرى تتويج بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى العراق /كأول مشاركة للجمهورية العراقية في التحدي/ إضافة إلى الفائزين بلقب المدرسة المتميزة والمشرف المتميز في الجمهورية، خلال احتفالية ختامية أقيمت في العاصمة العراقية بغداد برعاية وحضور علي حميد مخلف وزير التربية، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة وأهالي الطلبة.

وكانت لجان تحكيم تحدي القراءة العربي اختارت، عقب التصفيات النهائية على المستوى الوطني، قائمة العشرة الأوائل في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى العراق.
وتعد الدورة السادسة الدورة الأكبر للتحدي من حيث عدد المشاركين منذ انطلاقته، حيث شارك أكثر من 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

وقالت سارة النعيمي، مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إن وصول عدد الدول المشاركة في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة، إلى 44 دولة بعد سنوات قليلة من فتح باب المشاركة الدولية في التحدي، يؤكد أن الأجيال الصاعدة في المنطقة العربية والعالم متعطشة لمطالعة المزيد من المحتوى المدروس والوافي المقدم باللغة العربية، وهذا ما يسعى التحدي إلى تأمينه بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم والمناطق التعليمية والمدارس المشاركة في التحدي والمشرفين فيها.

وأضافت: العراق كان دائماً محطة وصول للكتاب، ومكتباته وطرقاته كطريق المتنبي كانت دائماً نزهة القرّاء والشغوفين بالثقافة والكلمة والحرف، ومشاركة طلاب وطالبات العراق في تحدي القراءة العربي هي إضافة نوعية للأبعاد الحضارية العربية والإنسانية لرسالته وأهدافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى