اقتصادالعراقالمحررخاص

بمياهنا الاقليمية ..الكويت تعتدي على الصيادين في البصرة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أستنكرت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الأحد ، الأعتداءات الكويتية المتكررة على الصيادين العراقيين داخل المياه الأقليمية ، ، داعية الخارجية العراقية الى تحرك جاد لوقف هذه التجاوزات .
و قالت البجاري في بيان، ان تكرار الاعتداءات الكويتية على الصيادين البصريين مؤشر خطير تتحمله وزارة الخارجية والجهات التنفيذية وعليهم ايقاف هذا التمادي بحقوق العراقيين .

و أعتبرت البجاري، خطف الصيادين العراقيين من قبل الكويت اعتداء واضح وصريح ويتحتم معالجته وايقاف هذا التجاوز الذي يضاف الى التجاوزات على الحدود البرية والبحرية ، مبينة ان الكويت تمادت في محاربة ارزاق الصيادين ومنعهم من الصيد في المياه العراقية وخطفهم وتعذيبهم وارهابهم في محاولة بائسة للتعدي على الحقوق العراقية .

و طالبت البجاري ، الحكومة و وزارة الخارجية بموقف رسمي وجاد لاطلاق سراح عدد من الصيادين الابرياء الذين خطفوا من الجانب الكويتي في المياه الإقليمية العراقية، عادة تلك الاعمال تجاوزا على العراق.

كما طالبت وزارة الخارجية باستدعاء السفير الكويتي والعمل الجاد على اطلاق سراحهم واعادتهم الى اهاليهم بسلامة وامان والحصول على تعهدات بعدم تكرار الخطف وارهاب الصيادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى