العراقخاص

بينهم مسؤولون.. النزاهة تستقدم 10 متهمين في مديرية تربية ميسان

ميسان/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ (10) من مسؤولي ومُوظَّفي المُديريَّـة العامَّة للتربية في محافظة ميسان، وأحد فروع مصرف الرشيد في المُحافظة.

وأفادت دائرة التحقيقات في بيان للنزاهة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، بأنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي قام بأعمال التحرّي والتدقيق في إيفادات قسم الامتحانات التابع لمُديريَّة التربية رصد تجاوزاً على أبواب الصرف، مُبيّناً أنَّه تمَّ صرف مبلغٍ قدره 65 مليون دينارٍ دون وجود مُوافقاتٍ أصوليَّـةٍ، خلافاً للضوابط والتعليمات.

وأضافت إنَّه تمَّ ضبط أوليات ثلاثة قروضٍ تمَّ منحها من قبل مصرف الرشيد – فرع الكرامة بموجب كفالةٍ من أحد الأشخاص، مُشيرةً إلى أنَّ القروض التي بلغ مجموعها 90 مليون دينارٍ تمَّ منحها بكفالة مدير الحسابات في مُديريَّة تربية ميسان بأوقاتٍ مُتقاربةٍ، خلافاً للضوابط والتعليمات”.

ولفتت إلى “عدم تنفيذ أمر استقطاع مبالغ الأقساط الشهريَّـة للقروض؛ لعدم مقدرة الكفيل الماديَّة بعد تلكؤ المقترضين عن السداد؛ ممَّا أدَّى إلى إحداث ضررٍ وهدرٍ في المال العام”.

وتابعت إنَّه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر استقدام كلٍّ من مُديري قسمي الامتحانات والحسابات ومعاونه ومسؤولي شعبتي التدقيق والرقابة وأربعة مُوظَّفين في شعبة الصرف في مُديريَّة تربية ميسان، إضافة إلى المُوظَّفة المسؤولة عن مُتابعة واستيفاء مبلغ القروض في فرع مصرف الرشيد.

 

أهم الأخبار

النزاهة: استقدام 10 متهمين في ميسان بينهم مسؤولون في مديرية التربية

محليات06:2223-05-23

أحدث احصائية رسمية لضحايا النزفية في العراق.. والصحة: الاصابات بارتفاع – عاجل

محليات06:1623-05-23

اختصارات مذهلة في “آيفون” ستزيد من إنتاجيتك

منوعات06:1323-05-23

جورجينا تخطف الأضواء في عيد ميلاد “توأم روحها” بملابس جريئة.. ورونالدو يعلق (صورة)

رياضة06:08 23-05-23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى