العراقرئيسية

تاله الخليل.. من هي أم المحاربين العراقية صانعة الأمل 2024 ؟

ابو ظبي/ عراق اوبزيرفر

حصدت العراقية تاله الخليل، مؤسسة أكاديمية المحاربين للأطفال المرضى، لقب صانع الأمل 2024 في حفل مبادرة صناع الأمل بدبي.

وحصلت الشابة العراقية على لقب صانع الأمل الأول، خلال الدورة الرابعة من المبادرة، ومنحها الجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت تاله الخليل عن عملها: “فقدت شخصا من العائلة كان مصابا بالسرطان.. أجد الطفل يتألم فهل أتركه ينتظر الموت!، لماذا أكون كئيبة!”.

ووصفت “تاله” بلقب “أم المحاربين” رغم صغر سنها، وبدأت في مبادرتها داخل مستشفى البصرة للأطفال.

وأعطت “تاله” كل الاهتمام من قلبها لتصل بعطائها إلى مرضى السرطان من الأطفال أصحاب الهمم، كما كرست نفسها لتسعد قلوبهم وتمنحهم معنى أفضل للحياة، حتى استحقت اللقب.

لحظة تسليم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجائزة لـ تاله الخليل

 

ونظمت “تاله” للمرضى رحلات وأحضرت لهم كتبا والكثير من الوسائل الترفيهية، حتى تصنع قيمة لحياتهم: “أجد سعادتي حينما أعيد الحياة لهم”.

وكان هدف الشابة العراقية إعادة بناء قيمة الطفل في أمر اعتبرته أهم رسالة في الحياة، بخلاف التأهيل الوظيفي لهم بحسب رغبة كل طفل.

وأنقذت “تاله” طفلا من الانتحار 5 مرات، ومع مرور الوقت، سجل باسمه 3 براءات اختراع، وأصبح حاليا مديرا بأحد المصانع، ويشرف على 30 موظفا، وكل هذا بفضل تاله التي كانت للمرضى خير عون ليصنعوا من واقعهم ما كان مستحيلا.

ونجحت “تاله” في تغيير حياة أكثر من 500 طفل، ورغم هذا، ما زالت تتطلع للمزيد: “حلمي الوحيد أن أصل لكل أطفال العالم وليس أطفال العراق فقط”.

لحظة تسليم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجائزة لـ تاله الخليل

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى