عربي ودولي

تتجاوز 2000 طن ..مساعدات في شمال قطاع غزة

غزة/ متابعة عراق أوبزيرفر

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، الجمعة، تنفيذ عملية “طيور الخير” الإسقاط الجوي الـ32 للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة العيد على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي “C17” تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي “C295” وطائرة C130 تتبع للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية.

وأضافت: “اشتملت عمليات الإسقاط على المواد الإغاثية وطرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة عيد الفطر، وبما يسهم في تلبية احتياجاتهم ولبث روح الأمل والفرح في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة وللتخفيف من معاناتهم”.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 5 طائرات حملت 87 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية “طيور الخير” إلى 2025 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبذلك، يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم وجوا عبر عملية طيور الخير حوالي 2395 طن من المساعدات.

وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى