العراق

تحالف الفتح يتحدث عن الجهات التي تقف خلف العمليات الإرهابية الأخيرة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تحدث تحالف الفتح ، السبت، عن الجهات التي تقف خلف العمليات الإرهابية الأخيرة في المحافظات الغربية كركوك وديالى.

وقال عضو التحالف محمود الحياني في تصريح صحفي، “لا تزال بعض القوى السياسية تتسبب في الكثير من الازمات وتحاول اضعاف المنظومة الأمنية من خلال افتعال الحرائق لاسيما التي حصلت في مطار بغداد الدولي، وقتل الأمريكي في بغداد والاحداث الأخرى التي حصلت في الآونة الأخيرة”.

وأضاف، أن “عودة الإرهاب وتكوين ثغرات عديدة وتحرك جيوبه النائمة في الوقت الحالية ممكنة؛ نتيجة الخلافات السياسية”، مبينا أن “بعض القوى تحاول اضعاف المنظومة الأمنية والنجاحات المتحققة التي حصلت مؤخراً للقيادات لاسيما لوزير الداخلية”.

وأشار الى أن “هذه النجاحات ضد عصابات الإرهاب والمخدرات من المؤكد ستقابلها ردود أفعال إرهابية وإتاحة المجال امام المجاميع والعصابات لتنفيذ العمليات الاجرامية من قبل بعض السياسيين”.

وأوضح الحياني، أن “جهات سياسية تحاول افشال منظومة الحكومة وتحويلها الى إخفاقات في بعض المناطق لاسيما ديالى وكركوك وجبال حمرين والتي تتواجد فيها عصابات داعش”، لافتا الى أنه “من الممكن استغلال هذه العصابات سياسيا”.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهدت كوكبة جديدة من القوات الأمنية والحشد الشعبي في محافظتي كركوك وديالى نتيجة نشاطات إرهابية من قبل تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى