العراقرئيسيةمحافظات

تحالف الفتح يحذر من منزلق الإصطدام الشيعي ـ الشيعي

بغداد/عراق أوبزيرفر
حذر عضو تحالف الفتح علي حسن الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، من الإصطدام الشيعي – الشيعي، فيما وصفه بالمنزلق الخطير.
وقال الفتلاوي ، ان “التيار الصدري لديه قيادة وهذه القيادة ‏ لا تسعى إلى زعزعة الشارع ‏لكن المشكلة هي عملية الاصطدام الشيعي الشيعي ‏وهذا منزلق خطير من الناحية العقائدية أولا ومن الناحية  ‏الأسرية والاجتماعية ثانيا”.
وأضاف الفتلاوي انه “‏يجب أن يتعامل ‏الإطار بالسياسة الذكية ‏وأن يحتوي التيار صدري ‏وإن كانت التصعيدات من غير القيادة، ‏لكن إذا كانت من القائد اي مقتدى الصدر فمن المؤكد تؤخذ بجدية ‏كون اليوم هو متصدر التيار الصدري وهو ‏القادر ‏على مسك زمام الامور في التيار الصدري ‏وهو قادر على أن يوجه ‏جماهيره نحو الاتجاه ‏الحقيقي”.
وتابع الفتلاوي “أنا أعتقد انه كل هذا ‏ الموضوع هو ورقة ضغط على الحكومة التي سوف تشكل لاحقا ‏وهي أن تكون في المسار الحقيقي ما ‏يعني اليوم انه عندما تشكل الحكومة من ذلك ‏الوقت يستطيع الصدر ‏أن يوجه جميع جماهيره بالاتجاه الصحيح الذي ‏يرى فيه أنه معارض شعبي”.
وبين ان “الإطار التنسيقي اليوم يتعامل ‏بالمودة والاحترام وأيضا الاحتواء ‏ولا يسعى إلى التصعيد ‏حتى وإن كان الجانب الآخر ‏أي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ‏ويصعد قليلا لكن أنا على يقين ان ‏السلم الأهلي والسلم المجتمعي هو اهم من كل ‏ شيء، اهم من السياسة ‏وأهم من الزعامات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى