العراق

تحذيرات وارشادات بسبب ارتفاع درجة الحرارة الى نصف درجة الغليان

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن إرشادات وقائية للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتي ستصل في اغلب المحافظات الى 50 مئوية يوم غد.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “أهم التوجيهات والارشادات التي اطلقتها الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة إثر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الحراري، هي عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وتناول كميات من الماء لتعويض نقص السوائل ويفضل المكوث في منازلهم خلال اوقات الظهيرة لكون هذا الوقت يعتبر حارا جدا”.

واضاف “اذا ارتأت الحاجة للخروج فيجب ارتداء القبعات المناسبة لغطاء الرأس والرقبة والتي تعتبر مقاربة للمظلة”، لافتا الى ان “أشعة الشمس العامودية لها تأثير مباشر على الانسان خاصة وتؤدي الى التهاب الامراض الجلدية اضافة الى ضرورة ارتداء النظارات الشمسية التي تحمي العين من اشعة الشمس والغبار المتصاعد واستعمال الغطاء الواقي على اليدين والوجه”.

وشدد الجابري على أن “ذروة الحرارة التي تكون مؤثرة من الساعة 10 صباحا ولغاية الى 4 عصرا التي تكون فيها مؤثرات كبيرة على المواطن”، لافتا الى “اهمية عدم العمل تحت اشعة الشمس المباشرة في مثل هكذا ارتفاع في درجات الحرارة والتي تسبب إغماء في بعض الاحيان”.

وذكر ان “على سائقي الدراجات ارتداء الواقيات والقبعات فوق الرأس للحماية من خطر الحوادث والوقاية من اشعة الشمس المباشرة”، لافتا الى ان “الكثير من سائقي الدراجات غير ملتزمين بذلك”.

ودعا الجابري أصحاب البسطات الى “وضع مظلات للوقاية من أشعة الشمس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى