العراقالمحررامن

تحويل خدمات وزارة الداخلية إلكترونياً

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عقد مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاً مع وفد من وزارة الداخلية، برئاسة مدير عام الموارد البشرية في الوزارة اللواء حسين سبهان، لمناقشة تحويل الخدمات المقدمة إلى منتسبي الوزارة إلى إلكترونية.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، انه ” جرت خلال الاجتماع، مناقشة عمل الدائرة والخدمات التي تقدمها لمنتسبي وزارة الداخلية كافة والبالغ عددهم أكثر من 600 ألف منتسب، والالتزام بتطبيق القرارات الحكومية بشأن إلغاء التعامل الورقي، وتحويل جميع الخدمات الخاصة بالموارد البشرية إلى إلكترونية”.

وأبدى اللواء سبهان ” رغبة الوزارة بتحويل جميع معاملات شريحة المتقاعدين إلى إلكترونية لغاية تسلمهم الهوية التقاعدية، ضمن اهتمامات الوزارة بهذه الشريحة المهمة وتخفيف العبء عنها” .

من جانبه، اكد مدير المركز عمار مظهر التميمي” استعداد المركز لتقديم الدعم والمشورة لجميع الدوائر، وبالأخص وزارة الداخلية لمسؤوليتها الكبيرة وأهمية الخدمات التي تقدمها”.

وفي ختام الاجتماع ” تم الاتفاق على دراسة وإحصاء الخدمات التي تُقدمها دائرة الموارد البشرية في الوزارة، تمهيداً لتوفير منصة خدمات لمنتسبي الوزارة للوصول إلى بياناتهم والحصول على وثائقهم المطلوبة وإنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى