عربي ودولي

ترامب: المناظرة هي اول انتصار ضد الرئيس الأسوء

واشنطن/ متابعة عراق اوبزيرفر

في تطور جديد على الساحة السياسية الأمريكية، أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب عن انتصاره في المناظرة التاريخية التي جمعته بالرئيس الحالي جو بايدن. جاءت تصريحات ترامب حادة وواضحة، موجهًا انتقادات لاذعة لبايدن وأداءه كرئيس.

قال ترامب: “المناظرة كانت أول انتصار ضد الرئيس الأسوأ في تاريخ البلاد، وعلينا أن ننتصر عليه.” وأضاف أن لا أحد في العالم يحترم بايدن، مشيرًا إلى أن ذلك أثر سلبًا على مكانة الولايات المتحدة الأمريكية دوليًا.

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية، انتقد ترامب موقف بايدن من إسرائيل وفلسطين قائلاً: “بايدن يظهر أنه يدعم إسرائيل بينما أصبح فلسطينيًا.” وأشار إلى أن بايدن لم يصمد خلال المناظرة لمدة 90 دقيقة، متسائلاً: “كيف سيصمد لأربع سنوات قادمة؟”

كما هاجم ترامب سياسة بايدن تجاه أوكرانيا، متهماً إياه بمنحها أكثر من 40 مليار دولار من أموال الشعب الأمريكي. وأكد ترامب أن الولايات المتحدة ستعود قوية حينما يرحل بايدن عن الرئاسة.

وختم ترامب تصريحاته بالقول: “الكل يعلم أن بايدن خرج من سباق المنافسة الانتخابية بعد المناظرة.” تأتي هذه التصريحات في وقت حساس قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة، مما يزيد من حدة التوتر في المشهد السياسي الأمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن المناظرة بين ترامب وبايدن أثارت ردود فعل واسعة النطاق، ومن المتوقع أن تكون لها تأثيرات كبيرة على نتائج الانتخابات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى