خاصسياسي

تركيا تعلن عن تسهيلات في الفيز والإقامات للعراقيين

أنقرة/ عراق أوبزيرفر

بحث سفير العراق في أنقرة ماجد اللجماوي، اليوم الأربعاء، تسهيل منح الإقامة وسمات الدخول للعراقيين.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الداخليَّة التركيّ علي يرلي قايا في مقرّ وزارة الداخليَّة في العاصمة أنقرة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وبحسب البيان، بحث السفير العراقي والوزير التركي، “العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيز التعاون الأمنيّ بين بغداد وأنقرة في مجال تبادل الخبرات الأمنيَّة والمعلومات، ومناقشة التعاون في مجالات مُواجَهة الإرهاب والتطرُّف، ومكافحة تجارة المُخدِّرات”.

وأكد السفير العراقي “على ضرورة تقديم المزيد من التسهيلات للمُواطِنين العراقييّن المُقيمين في الجمهوريَّة التركيَّة، وتسهيل منح الإقامة لهمْ، وكذا تسهيل منح سمات الدخول للمُواطِنين العراقييّن الراغبين في زيارة تركيا”، كما تطرَّق إلى “أوضاع العراقييّن في مراكز الاحتجاز والترحيل، وأذون السفر للمُواطِنين بين المحافظات التركيّة”، مشيرًا إلى “مُستوى التعاون الاقتصاديّ بين العراق وتركيا، والرغبة المُشترَكة في تطويره، بما يُساهِم في تعزيز التنمية لكلا البلدين”.

ونقلت وزارة الخارجية العراقية في بيانها، عن وزير الداخليَّة التركيّ، حديثه “عن رغبة حُكُومة بلاده في التعاون مع العراق في مُختلِف الملفات الأمنيَّة”،وكذلك “عمق العلاقات والقواسم المُشترَكة بين البلدين الجارين”.

وأكد الوزير التركي “ضرورة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز وتطوير العلاقات خاصّة موضوع حجم التبادل التجاريّ، وضرورة العمل على زيادته إلى أقصى حدٍّ”، فضلًا عن “التعاون الأمنيّ لضبط الحُدُود المُشترَكة، ومُواجَهة التحدِّيات التي تُمثِّل خطرًا على أمن واستقرار البلدين الجارين”، لافتًا إلى “اعتماد آليَّة جديدة لتقديم التسهيلات المُمكِنة للجالية العراقيَّة المُقِيمة في تركيا”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت في آذار/مارس من العام 2022، السفير التركيّ لدى العراق علي رضا كوناي تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة تركيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى