رئيسيةعربي ودولي

تركيا تعلن مقتل 17 مسلحاً من البي كاكا في العراق وسوريا

انقرة/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الدفاع التركية ، اليوم السبت، عن مقتل 17 من مسلحي حزب العمال الكردستاني بضربات جوية نفذتها الطائرات الحربية التركية شمالي العراق وسوريا .

وذكرت الدفاع التركية في بيان لها اليوم السبت ان وحدات الجيش التركي المتمركزة في منطقة عمليات/ قفل المخلب/شمالي العراق رصدت تجمعا لمسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة هاكورك الجبلية الوعرة ما تطلب الموقف الاستعانة بالطائرات الحربية اسفرت غاراتها على المنطقة عن مقتل 8 منهم وانسحاب الاخرين .

واشارت في بيانها الى ان حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي وان الجيش التركي يعمل جاهدا من اجل تجفيف منابع الارهاب .

يذكر ان الجيش التركي كان قد نفذ عملية عسكرية واسعة في 18 / نيسان من عام 2021 وما زالت مستمرة أطلق عليها قفل المخلب ضد معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا وغارا وهاكورك والزاب وأفشين وبازيان شمالي العراق.

من جهة اخرى ذكرت الدفاع التركية في بيانها ان الطائرات المقاتلة التركية نفذت ايضا غارات على مواقع لحزب العمال في منطقتي عمليات درع الفرات ونبع السلام شمال سوريا اسفرت عن مقتل 9 من مسلحي الحزب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى