رئيسيةعربي ودولي

تركيا..مصير نتنياهو سيتقرر بالمحكمة الدولية

انقرة/ متابعة عراق اوبزيرفر

اكد رئيس البرلمان التركي”نعمان قورتولموش”، إن مصير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتقرر عندما يقف أمام المحكمة الجنائية الدولية ومصيره لايختلف عن زعيم صرب البوسنة رادوفان كاراديتش.

وقال قورتولموش في تصريح صحفي اليوم الاحد: أن نتنياهو دخل في طريق لا رجعة فيه وبعد محاكمته في محكمة العدل الدولية، سيتم محاسبة ومعاقبة ليس فقط نتنياهو بل وكبار مجرمي الحرب كحال (زعيمي صرب البوسنة) رادوفان كاراديتش وراتكو ملاديتش في المحكمة الجنائية الدولية”.

وشدد على أن “المجزرة الوحشية التي أطلق فيها نتنياهو وعصابته النار على كل شيء وصلت الى درجة لا يمكن لأحد أن يتصورها ولا يمكن أن يدافع عنها”.

واشار في هذا الإطار إلى تكرار نتنياهو تهديد اجتياح مدينة رفح جنوبي غزة، مشددا على أن “التهديد بقتل اللاجئين إلى رفح وعدم تركهم أحياء” قاد نتنياهو إلى طريق مجهول.

واكد رئيس البرلمان التركي على أنه حتى الدول الراغبة في دعم إسرائيل لم تعد قادرة على التعبير عن أصواتها بقوة كما كانت من قبل.

وعبر عن اعتقاده أن القضية الفلسطينية دخلت حقبة جديدة مع رفع جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية وإصدارها قرارا مؤقتا ضد إسرائيل.

وأشار رئيس البرلمان التركي إلى سقوط أكثر من 30 ألف مدني خلال 5 أشهر في غزة 75 بالمئة من أطفال ونساء.

يذكر ان محكمة الجنائية الدولية كانت قد اصدرت في آذار 2019 حكمها النهائي القاضي بسجن “رادوفان كاراجيتش” الملقب بـ”سفاح البوسنة” مدى الحياة لإدانته بارتكاب إبادة جماعية في سربرنيتشا البوسنة في تسعينات القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى