رياضة

تروسيه: سنلعب غداً أمام العراق من اجل الدفاع عن شرف المنتخب

الدوحة / وكالات الأنباء

أكد الفرنسي فيليب تروسيه، مدرب منتخب فيتنام لكرة القدم، صعوبة مباراة منتخبه غدا أمام نظيره العراقي، والتي ستقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وأوضح تروسيه، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن منتخبه سيحرص على الظهور بمستوى أفضل أمام العراق ليترك انطباعا جيدا عن الكرة الفيتنامية في البطولة، بعد فقدان المنتخب الفيتنامي فرصة التأهل إلى الدور المقبل.

وقال إن المنتخب العراقي، الذي حسم تأهله للدور المقبل، لديه ثقافة اللعب في البطولات وهو بطل نسخة عام 2007، ولديه لاعبون محترفون، كما أن العراق من بين خمسة منتخبات مرشحة للبطولة، ولكن هذا لا يمنع من أن يقدم المنتخب الفيتنامي مستوى جيدا، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل الخروج من البطولة بشكل جيد.

وعن الانتقادات التي وجهها له الإعلام الفيتنامي، أكد تروسيه تقبله للنقد بصدر رحب لأن ذلك جزء من عمله، مؤكدا تفهمه لانفعالات المشجعين وردة فعلهم بعد الخسارة في الجولتين الأولى والثانية.

وقال: “الذين ينتقدون بحدة لا يعلمون الجهد الكبير الذي قمنا به طوال الثمانية أشهر الماضية من أجل تحسين الأداء وتطوير عقلية الفوز لدى اللاعبين… اتحاد الكرة الفيتنامي، بالاتفاق معنا في الجهاز الفني، وضع استراتيجية هدفها الوصول بالمنتخب الفيتنامي ليصبح ضمن أفضل 10 منتخبات آسيوية، ونجتهد حاليا لتغيير عقلية اللاعبين”.

وأشار تروسيه إلى أن البطولة أتت في وقت مبكر بعض الشيء قبل الذهاب بعيدا في الاستراتيجية التطويرية، ورغم ذلك سجل المنتخب حضورا إيجابيا في البطولة وينبغي أن يتم السير في الطريق ذاته حتى يصل المنتخب إلى أهدافه المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى