رئيسية

تسهيلات لمنح سمات الدخول للمواطنين الأتراك الى العراق

انقرة / عراق اوبزيرفر

كشف سفير العراق في أنقرة ماجد اللجماوي، اليوم الخميس، عن تسهيلات كبيرة بمنح سمات الدخول للمواطنين الأتراك للأراضي العراقية.

وقال بيان لوزارة الخارجية: إن” سفير جمهورية العراق لدى أنقرة، ماجد اللجماوي التقى اليوم رئيسة الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة التركية نوردان التن تاش في مبنى وزارة الخارجية التركية”.
وأضاف البيان، أنه” جرى في اللقاء بحث التنسيق بين سفارة جُمْهُوريَّة العراق ووزارة الخارجية التركية، وتقديم الدعم اللازم للعمل المُشترَك على مُستوى تسهيل منح سمات الدخول بين البلدين”.
وأكَّد اللجماوي، بحسب البيان، أن” السفارة تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول للأراضي العراقيَّة الخاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك استناداً للصلاحية التي منحها لنا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ لدى زيارته إلى أنقرة ولقائه مع رجال الأعمال والمستثمرين بتأريخ 22 آذار 2023، مُنوهاً، بأن” السفارة لم ترفض أي طلب مقدم لمنح سمة الدخول إلى العراق وأبوابها مفتوحة لاستقبال رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في العمل بالعراق، وهي مستعدة لإزالة العقبات التي تحول دون انسيابية النشاط الاقتصادي والتجاري”.
وأضاف، أن” هناك تسهيلات كبيرة في زيادة عدد السمات الممنوحة لفئات أخرى من المواطنين الأتراك، أما فيما يخص العمال فإن الموضوع يتعلق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.
وأشار إلى، أنه” تم توجيه قنصليتنا في إسطنبول باستمرار العمل في منح سمات الدخول إلى الأراضي العراقية، وأن السفارة تعمل على عقد ندوة لرجال الأعمال والمستثمرين الأتراك قريبًا في مدينة إسطنبول”.
من جانبها، أشادت رئيسة الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية التركية بدور السفير في تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك وتذليل العقبات التي كانت تواجههم، مُؤكَّدة، أن” هناك طفرة نوعية كبيرة في منح سمات الدخول منذُ تسنم السفير لمنصبه سفيراً لجمهورية العراق لدى أنقرة” بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى