العراقرئيسيةسياسيمحافظات

تشكيل الحكومة.. الجدل الذي لا طائل منه مستمر!

بغداد/عراق أوبزيرفر
يشهد العراق حالة من التأزم السياسي، بعد فشله المتتابع في تشكيل حكومة، أو انتخاب رئيس للبلاد، عقب الانتخابات النيابية التي جرت أكتوبر الماضي.
أفاد مصدر في التيار الصدري، اليوم الإثنين، أن قضية تشكيل الحكومة الجديدة باتت في غاية الصعوبة في ظل التجاذبات الداخلية والخارجية.
ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها وكالة عراق أوبزيرفر، ان “قضية تشكيل الحكومة بات صعباً، لا يمكن حله بسهولة ويحتاج ربما إلى اشهر، لا سيما وان الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة لديهما مطالب لا تنسجم مع الاطار التنسيقي، واستمرار الوضع علتى ما هو عليه قد يذهب بالامور الى انتخابات مبكرة، والا سيواجهون غضبا شعبيا عارما”.
ويقول المصدر، أن “هنالك صراعات على المناصب حيث المالكي يريد ان يكون رئيسا للوزراء مع رفض ايراني وأمريكي ورفض كذلك داخل الاطار، وذلك بسبب رغبة قيس الخزعلي برئيس وزراء مقبول وان يكون من العصائب“.
واوضح ان “التيار الصدري لا يمتلك اي مفاوض في قضية تشكيل الحكومة، حيث اوقف التيار كل فعالياته السياسية وقرر الانسحاب من البرلمان”، مؤكدا ان “التيار ما يزال يمتلك الامانة العامة لمجلس الوزراء، فضلا عن 90 درجة خاصة، وكل هذا مرهون بالحكومة المقبلة التي ستبقي عليهم او تقوم باقالتهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى