اقتصادالعراقالمحرررئيسية

تشكيل فريق عمل للحد من تهريب سعات الانترنت

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاحد، إعادة تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت.

واشار بيان ، ، انه :”منذ تسنمها للمسؤولية في الوزارة تم اتخاذ عدد من الإجراءات المهمة  تصب في مكافحة الفساد منها اجراء التغييرات في الإدارات العليا والوسطى والدنيا في الوزارة وتشكيلاتها لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب وفقا لمعايير الخبرة والشهادة والكفاءة والنزاهة”.

واشارت الياسري خلال ترؤسها اجتماع الفريق الوزاري وفريق هيأة النزاهة للاستراتيجية الوطنية والمؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد، الى “اصدار تعليمات عقود المشاركة وضوابط تسليم السيارات وضوابط انشاء الالياف الضوئية وايقاف العمل باسلوب المقاصة لما كان يسببه من هدر بالمال العام”.

وكشفت ، عن “تشكيل العديد من اللجان التحقيقية بلغت 142 لجنة تمت المصادقة على 64 منها واحالة 15 منها لهيأة النزاهة والباقي قيد الانجاز كما تم مراجعة العديد من العقود الاستراتيجية والمهمة والتفاوض لتعديلها بما يصب في مصلحة العمل”.

وفي معرض اشارتها لجهود الوزارة في مكافحة التهريب بينت الياسري “اعادة تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت برئاستها وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني وهيئة الإعلام والاتصالات”.

واكدت على “اهمية فتح قنوات للاتصال المباشر مع الموظفين والمواطنين والشركات واستلام الكثير من الشكاوى والاخبارات والوثائق بما يسهم في الحد من الفساد”، منوهة بـ”اهمية العمل الجماعي والعمل بروح الفريق لما في ذلك من شفافية ووضوح من خلال قيامها بتفعيل عمل هيئة الراي في الوزارة اضافة الى اسنادها المهام المالية لاياد امينة ساهمت في التقليل من الانفاق والصرف الى حد كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى