المحرررئيسية

تشكيل لجنة برلمانية لكشف اسباب الحرائق الاخيرة في البلاد 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد النائب كريم عليوي، رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة قد شكلت فريق عمل نيابياً للتحقيق في تكرار حالات الحرائق والبحث في ما إذا كانت تلك الحوادث ناتجة عن استهداف خارجي أم محلي.

وأوضح عليوي أن “اللجنة تعبر عن قلقها البالغ إزاء انتشار ظاهرة الحرائق في مختلف المحافظات، خاصة في المؤسسات الصحية والحكومية بشكل عام”. وأضاف أنه تم عقد اجتماع موسع للجنة بهدف “التحقق من أسباب هذه الظاهرة واتخاذ الإجراءات الضرورية للسيطرة عليها”.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الاجتماع أسفر عن اتخاذ إجراءين رئيسيين، الأول منهما هو “إصدار توجيه إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الحرائق في المستشفيات والمؤسسات الحكومية الأخرى”. بينما “الإجراء الثاني شمل تشكيل لجنة نيابية خاصة للتحقيق في حقيقة ما يحدث من حرائق، وهل تقف وراءها أجندات خارجية أم أسباب محلية أخرى”.

وأكدت المصادر الأمنية أن اللجنة النيابية ستقوم بزيارات ميدانية إلى دوائر الدفاع المدني في بغداد والمحافظات للاطلاع على التقارير والكشوفات المسجلة، بهدف تقييم الوضع الحالي واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه التحديات.

يأتي هذا في ظل تزايد حوادث الحرائق خلال فصل الصيف، حيث طالت تلك الحوادث مستشفيات وأسواقاً تجارية ومؤسسات حكومية، وأثيرت شكوك حول مصدرها، إذ اتهم البعض بأن الحرائق قد تكون مفتعلة تحت أجندات معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى