المحررخاص

تشمل الصناعة والكهرباء.. مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم الخميس،  أن مجلس الوزراء وافق على عدة تدابير لتعزيز البنية التحتية الكهربائية وتحسين القطاع الصناعي في البلاد. وفي إطار هذه التدابير، أقرت الحكومة تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز كميات إضافية من الطاقة، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة للمنظومة الوطنية.

وأشار العوادي إلى أن مجلس الوزراء وافق أيضًا على توصية هيئة المستشارين بمنح مدة 6 أشهر للصناعيين لتسوية مبالغ الديون، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن القطاع الصناعي الخاص وتعزيز قدرته على الاستمرار في العمل.

وفيما يتعلق بالقطاع التراثي، أقر مجلس الوزراء معالجة معوقات العمل بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي والحفاظ على التراث الثقافي الوطني.

وفي إطار جهود تعزيز البنية التحتية، أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات عن نقل ملكية عقارين في الناصرية وبغداد وفقًا للقوانين المعمول بها، بما في ذلك شروط الأراضي الوقفية واستعمالاتها المحددة.

وفي قطاع الرعاية الصحية، وافق مجلس الوزراء على استثناء محافظة نينوى من بعض الإجراءات الحكومية، بهدف تسهيل إنجاز مشروع مستشفى إبن سينا التعليمي، وذلك ضمن جهوده لتعزيز البنية التحتية الصحية في المنطقة.

وختم العوادي حديثه بإعلان موافقة الحكومة على تشكيل لجنة من هيئة الاستثمار وهيئة المستشارين لدراسة التعديلات المقترحة لنظام الاستثمار، والتي تهدف إلى تيسير الإجراءات وجذب المزيد من الاستثمارات إلى العراق.

وأكد العوادي أيضًا أن الحكومة ستعمل على تفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع تركيا، خلال زيارة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى