سياسي

تصريحات متضاربة داخل البارتي بشأن ’انسحاب’ ريبر أحمد من سباق الرئاسة

 بغداد / عراق أوبزيرفر

هاجم النائب المستقيل والقيادي الحالي في التيار الصدري غايب العميري، اليوم الأربعاء، من وصفهم بـ “المطبلين” لتشكيل الحكومة.

وقال العميري في تدوينة تابعها “عراق أوبزيرفر” (12 تشرين الأول 2022): “المطبلين لتشكيل حكومة إطارية، اما فاسد أو موعود أو غشيم”.

وأكد القيادي في كتلة بدر محمد مهدي البياتي، اليوم الأربعاء، أن الأجواء متجهة نحو عقد جلسة انتخاب الرئيس المقرر عقدها يوم غد الخميس، مرجحاً أنها ستكون بنصاب دستوري.

وأضاف البياتي في حديث متلفز (12 تشرين الأول 2022)، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني، ما يزال متمسكاً بمرشحه، عقب ترشيح برهم صالح وهذا يعني أنه لا يمانع من ترشيح أي شخصية أخرى من الاتحاد الوطني”.

وأضاف أن “التوافق حاصل فيما بين الحزبين الكرديين، ولحل هذه الأزمة المعقدة ربما الجميع سيتفق على المرشح عبداللطيف رشيد، وفي حال اشتد الخلاف لغاية الصباح سيكون هناك أكثر من مرشح ربما”.

وتابع البياتي، “نضمن بأن 250 نائباً سيحضرون إلى قاعة البرلمان وقطعاً سيكون هنالك مقاطعة للجلسة، وإن لم يتم الاتفاق بين (البارتي واليكيتي) على مرشح غير برهم صالح وريبر أحمد، فان الأمور ستتعقد ونذهب إلى التصويت لأكثر من مرشح داخل مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى