رئيسيةرياضة

تصريحات مثيرة من مولر بشأن قمة البايرن وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

متابعة/عراق أوبزيرفر
نتجت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 التي أقيمت اليوم الإثنين بمدينة نيون بسويسرا، عن مواجهة قوية بين فريق بايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وعلق توماس مولر نجم الفريق البافاري على هذه المواجهة قائلًا: “بالطبع نعرف باريس من السنوات القليلة الماضية، لعبنا ضدهم 2-3 مرات، نحن نعرف ما ينتظرنا، لن يكونوا مجرد خصم في دور الـ 16، لقد رأينا مبارياتهم في الدوري مع الثلاثي الهجومي الذي لديهم في الهجوم، سيكون حدثًا مميزًا لمشجعي كرة القدم”.
وأضاف قائلًا:”إنه لأمر مؤسف أن أحد الفريقين لن يستمر في المنافسة، كلا الفريقين لديه طموح للفوز بدوري أبطال أوروبا، يمكن للجماهير أن تتحمس إلى مباراتين رائعتين، أنا مقتنع بأنه يمكننا الوصول إلى الدور التالي”.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الفريق الألماني والفريق الفرنسي، على ملعب بارك دي برنس، في الرابع عشر من فبراير 2023، بينما ستقام مباراة الإياب على ملعب أليانز أرينا، في الثامن من مارس 2023.
تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
وكان قد التقى الفريقين لأول مرة في دوري أبطال أوروبا  موسم 1994-95، بدور المجموعات، وانتهت المواجهتين بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.

ثم التقى الفريقين مرة أخرى في دور مجموعات البطولة الأوروبية، موسم 1997-98، وانتهت بايرن ميونخ على الفريق الباريسي في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بـ 3-1.
وكانت المواجهة الثالثة بين الفريقين في دور مجموعات موسم 2000- 2001، حيث خسر بايرن ميونخ في مباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن ينتصر في مباراة الإياب بهدفين دون مقابل.
وفي موسم 2017-18، تواجه الفريقين أيضًا في دور المجموعات، وفاز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.
وكانت أقوى مواجهة في نهائي دوري الأبطال موسم 2019-20، وانتهت بفوز بايرن ميونخ باللقب الأوروبي بهدف دون رد.
وكانت آخر مواجهة بينهم موسم 2020-21، حيث اصطدم الفريقين في ربع النهائي، وحينها فاز الفريق الفرنسي بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب قبل أن يخسر بهدف دون رد في مباراة الإياب، ليقصي بتلك النتيجة الفريق البافاري من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى