رئيسيةرياضة

تعادل مثير يحسم لقاء برشلونة مع إنتر في “كامب نو”

بغداد / وكالات

حسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها قمة “كامب نو” بين برشلونة الإسباني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

هاجم برشلونة مناطق خصمه بكثافة منذ الدقائق الأولى وأثمرت محاولاته العديدة عن هدف الأسبقية في الدقيقة 40 إثر هجمة منظمة اخترق بها البرازيلي رافينيا الجهة اليمنى لمناطق إنتر ومرر إلى سيرجيو روبيرتو الذي بدوره أرسل الكرة إلى عثمان ديمبلي ليضعها بقدمه في المرمى.

ومع انطلاقة الشوط الثاني بحث برشلونة عن تأمين النتيجة، لكن نيكولا باريلا باغت شباك تير شتيغن بهدف التعادل عند الدقيقة 50 بعدما انسل خلف الدفاع الكتالوني وتابع كرة على الطائر أرسلها له زميله أليساندرو باستوني.

هدف لاعب الوسط الإيطالي جعل برشلونة يندفع إلى الهجوم دون حسابات الأمر الذي استغله إنتر واعتمد على المرتدات التي نجح من إحداها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في إحراز هدف ثان عند الدقيقة 63 بصناعة من التركي هاكان تشالهان أوغلو.

ومرت الدقائق سريعة قبل أن يتمكن برشلونة من معادلة الكفتين بهدف جاء في الدقيقة 82 من كرة سددها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي ارتطمت بالمدافع باستوني ثم أكملت طريقها إلى الشباك الإنتراوية.

الإثارة بلغت ذروتها في آخر أنفاس المباراة، حيث فاجئ إنتر جماهير “كامب نو” بهدف ثالث في الدقيقة 89 بأقدام الألماني روبرن غوسينس، ليرد عليه ليفاندوفسكي برأسية منحت برشلونة التعادل مع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع.

ولحساب ذات المجموعة، تغلب بايرن ميونخ الألماني على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف لاثنين.

وبهذا رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب وضمن رسميا التأهل إلى دور الـ 16، في حين عزز إنتر موقعه في المركز الثاني بـ 7 نقاط، وظل برشلونة ثالثا بـ 4 نقاط، ويأتي فيكتوريا بلزن بالمركز الرابع بصفر من النقاط.

 

وفي بقية المواجهات، بلغ نابولي الإيطالي دور الـ 16 عقب فوزه على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف لاثنين، وأقترب ليفربول الإنجليزي من اللحاق به بانتصاره الساحق على رينجرز الأسكتلندي بسبعة أهداف لواحد.

وضمن المجموعة الثانية، فرض كلوب بروج البلجيكي التعادل السلبي على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وتأهل أيضا إلى دور الـ 16، وعاد بورتو البرتغالي منتصرا بثلاثية نظيفة من معقل باير ليفركوزن الألماني.

وفي المجموعة الرابعة، فاز توتنهام هوتسبير الإنجليزي على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثة أهداف لاثنين، وسقط سبورتينغ لشبونة في ميدانه أمام أولمبيك مارسيليا بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى