العراقرئيسية

تعداد السكان في العراق: تعاون بين كردستان وبغداد

أربيل/ عراق أوبزيرفر

أكدت وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، أنها تعمل بشكل مشترك مع وزارة التخطيط الاتحادية، لإنجاح التعداد العام للسكان في العراق المقرر إجراؤه العام المقبل.

وقال وكيل الوزارة رئيس هيئة الإحصاء في حكومة الإقليم، سيروان محمد، إن “الوزارتين تعملان معاً من خلال الأجهزة الإحصائية الموجودة فيهما، لتنظيم ورش عمل لتوضيح أهداف التعداد العام لسكان المساكن للجمهور”.

وأضاف محمد أن “هدف هذه الورش هو إيصال الرسائل الحقيقية للتعداد ومخرجاته للجمهور”، مشيراً إلى أن “الوسائل الإعلامية هي طريقة التواصل مع الجهات الرسمية وغير الرسمية والجمهور، لذلك من الضروري أن يتم فهم أهداف ومخرجات التعداد بصورة واضحة لا لبس فيها”.

وشدد محمد على “العمل لإنجاح إجراء التعداد في الوقت المقرر بدون أي إشكاليات قد نقع بها”، لافتاً إلى أن “المحاولات السابقة التي جرت لإجراء التعداد كانت تمر دائماً بمطبات بسبب عدم فهم التعداد”.

وأكد محمد أن “وزارة التخطيط في إقليم كردستان هي الشريك الأساسي مع وزارة التخطيط في بغداد للتحضير لإجراء التعداد والعمل معاً لإنجاحه في وقته المحدد”.

وأوضح أن “الوزارتين مختصتين بإجراء التعداد، وبالتالي فإن مسؤولية التعداد تقع عليهما بالتعاون مع الوزارات الأخرى في حكومتي المركز والإقليم وكذلك الأجهزة الإعلامية بدون أي استثناء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى