العراق

 تعطيل الدوام في محافظة صلاح الدين

صلاح الدين / عراق اوبزيرفر

أعلنت محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين، في بيان ، أن “محافظ صلاح الدين وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الاربعاء، باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية والصحية والتعليم ويستثنى من ذلك طلبة السادس الاعدادي بكل فروعه لأجل اتمام الامتحانات النهائية.

واضاف ان “ذلك جاء إحياءً للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر وتخليداً للشهداء، وتعبيراً عن التضامن الوطني ورفض الإرهاب”

يذكر ان مجزرة سبايكر والتي ارتكبتها جماعة “داعش” الارهابية بحق الابرياء العزل ابان غزوها لمحافظة صلاح الدين بعد يوم واحد من غزو محافظة نينوى في شهر حزيران من عام  2014 ، تعتبر جريمة العصر.

وقد وصفتها الامم المتحدة بانها جريمة ابادة جماعية حيث نفذ ارهابيو داعش بتاريخ 12 حزيران من عام 2014 مجزرة بشعة عرفت بفاجعة العصر راح ضحيتها قرابة 2000 طالب اعزل في كلية القوة الجوية في مدينة تكريت شمال العاصمة العراقية بغداد والتي تعرف سابقاً (قاعدة سبايكر الامريكية) .

واضحت هذه المذبحة رمزاً على وحشية تنظيم داعش الارهابي الذي اقتاده فيه الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وقد أدان المجتمع الدولي هذه الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة هذا التنظيم الارهابي وعمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى