اقتصادالعراقالمحررخاص

تفعيل اللجنة المشتركة للمياه بين إيران والعراق

متابعة/ عراق اوبزيرفر

اعلنت ايران ،اليوم الجمعة ،تفعيل اللجنة المشتركة للمياه مع العراق .

وقال المتحدث الرسمي باسم صناعة المياه الايرانية فيروز قاسم زاده :”ان زيارة وزير الطاقة للعراق في الأيام الأخيرة أدت إلى تفعيل لجنة في مجال قضايا المياه كانت متوقفة لمدة 10 سنوات “.

وأضاف بحسب الاعلام الايراني، أن نشاط هذه اللجنة سوف يقود الى متابعة قضايا المياه بشكل جيد وسيتم التعامل مع الأمور بشكل أسرع “.

واوضح زاده”، أنه تم اتخاذ هذه الاجراءات والتعاون المائي الجيد في الحكومة العراقية الجديدة، و ان هذا التعاون الجيد جعلنا أكثر تفاؤلا في مجال قضايا المياه لأن لدينا الكثير العلاقات المائية مع العراق ،مشيرا الى أن كلا البلدين يتأثر بقضايا المياه وهذه القضايا تؤثر على كلا الجانبين “.

وبين المتحدث الرسمي باسم صناعة المياه، أن اللجنة الدائمة في مجال قضايا المياه توقف نشاطها لمدة 10 سنوات لبعض الاسباب، موضحا أن الحكومة الحالية عقدت ثلاثة اجتماعات مع مسؤولين عراقيين وجرت مفاوضات، ومن انجازات هذه اللقاءات حضور وزير الطاقة الايراني مؤخرا في مؤتمر بغداد تفعيل هذه اللجنة الدائمة “.

ولفت قاسم زادة الى أن نشاط هذه اللجنة سيضمن متابعة قضايا المياه بشكل جيد وسيتم التعامل مع الأمور بشكل أسرع “.

ووصف المتحدث باسم صناعة المياه، زيارة وزير الطاقة الايراني الى العراق وكلمته في مؤتمر بغداد الدولي للمياه خطوة ايجابية على صعيد الموارد المائية “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى