المحررخاصعربي ودولي

تنكيس الأعلام الأميركية حدادا على ضحايا مذبحة تكساس

 

متابعة/ عراق اوبزيرفر

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، تنكيس الأعلام في الولايات المتحدة حدادا على ضحايا إطلاق النار الذي شهده مركز للتسوق في ولاية تكساس، السبت، والذي تسبب بمقتل ثمانية أشخاص بالرصاص وجرح سبعة آخرين قبل أن ينتحر المشتبه به.

وقال بايدن في بيان: “في علامة احترام لضحايا أعمال العنف الخالية من المشاعر والتي وقعت في السادس من مايو آيار عام 2023، في مدينة آلين بولاية تكساس، فإني، وبموجب السلطة المخولة لي كرئيس للولايات المتحدة وفقا للدستور والقوانين الأميركية، فإني بموجبها أصدر أمرا بتنكيس أعلام الولايات المتحدة إلى النصف في البيت الأبيض وعبر كافة المباني والمؤسسات الفيدرالية وفي كافة القواعد العسكرية والمواقع البحرية وعلى متن كافة المراكب البحرية التابعة للحكومة الفيدرالية ولمقاطعة كولومبيا وعبر الولايات المتحدة والأراضي والممتلكات التابعة لها حتى مغيب شمس الحادي عشر من مايو عام 2023”.

وأضاف الرئيس “أوجه أيضا بتنكيس الأعلام حتى منتصف السارية خلال الفترة ذاتها في كافة السفارات والبعثات والمكاتب القنصلية وغيرها من المؤسسات خارج البلاد، بينها المؤسسات العسكرية والمراكز والمراكب التابعة للبحرية”.

وأثار إطلاق النار العشوائي في مركز التسوق الهائل “آلن بريميوم آوتليتس” الذي يبعد 40 كلم شمال مدينة دالاس ويشهد ازدحاما في عطلة نهاية الأسبوع، حالة من الذعر.

وحثّ الرئيس الأميركي مجدّداً الكونغرس على حظر الأسلحة الهجومية.

وقال في بيان آخر “أطلب مرة أخرى من الكونغرس أن يرسل إلي تشريعاً يحظر الأسلحة الهجومية… سأوقّعه على الفور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى