Uncategorized

توجيهات جديدة من “الشمري” لتحسين الواقع المروري

بغداد/عراق اوبزيرفر

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، صدور 5 توجيهات لوزير الداخلية عبدالامير الشمري لتحسين واقع العمل المروري، فيما كشفت عن آلية استحصال غرامة العجلات الحكومية.
وقال مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل الربيعي، إن “وزير الداخلية عبدالامير الشمري أكد ضرورة التعامل الحسن مع المواطنين، وتغيير بوصلة العمل الامني والمروري والخدمي الخاص بعمل وزارة الداخلية تجاه المواطنين”.
وأضاف، أنه “سيتم تقييم كافة القادة والمدراء على ضوء تلك المعطيات ومحاسبة المتقاعسين”، موضحا أن “من جملة التوجيهات للشمري هو منع قطع الشوارع لمرور المواكب مهما كانت درجة ومسؤولية الموكب على حساب المواطنين، والعمل بالاشارات الضوئية ومتابعها مع امانة بغداد ووزارة الكهرباء لارساء النظام العام في العراق”.
وبشأن المخالفات المرورية للعجلات الحكومية، أوضح الربيعي أنه “لا فرق بين الغرامة على العجلة المدنية والحكومية لكن الغرامات الحكومية لن تضاعف كما في المخالفة على العجلة المدينة”.
وتابع أن “استحصال اموال الغرامات يتم التحرك بعد شهر من فرض الغرامة الى الدوائر المعنية التابعة لها العجلة لاستحصال اموال الغرامات”.
وعن اعمال توسيع الطرق، أكد الربيعي أن “هنالك حملة كبيرة بكتب رسمية بتنسيق عال مع دوائر البلدية في جانبي الكرخ والرصافة لتوسيع الشوارع الرئيسية وتقليص حجم الأرصفة لتقليل الاختناقات المرورية”.
وأصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق من اليوم، توجيهات لجميع مفاصل الوزارة تخص آفة المخدرات وانسيابية حركة السير في الشوارع.
وقال الشمري في كلمة له خلال ترؤسه مؤتمراً موسعاً مع قادة الوزارة ومدراء شرطة المحافظات، وتلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “على جميع المفاصل التعاون المشترك لمحاربة آفة المخدرات”، مشدداً على “ضرورة تنظيم لقاءات أسبوعية لأسر الشهداء والجرحى”.
وأضاف، أنه “سيكون هناك تقييم لعمل الضباط في وزارة الداخلية، فضلاً عن إعطاء مدة شهرين لتقييم أداء الوكالات والمديريات”، موجهاً “مديرية المرور بالعمل على توفير انسيابية في الشارع وعدم قطع الطرق للمواكب العسكرية”.
وشدد على “ضرورة قيام مراكز الشرطة بإنجاز الدعاوى المتأخرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى