رئيسية

توجيه رئاسي بإعادة النظر بالقوانين الصادرة عن النظام السابق

بغداد / عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة 2 حزيران 2023 في مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان، القائم بأعمال السفارة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية منيف علي حسين والملحقين وعددا من موظفي السفارة.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة عمل السفارة وأوضاع الجالية العراقية في الأردن، حيث شدد الرئيس على ضرورة بذل الجهود من أجل توفير احتياجات الجالية وتسهيل الإجراءات وإنجاز معاملاتهم سيما ما متعلق بمنح سمة الدخول إلى العراقيين.

وتحدث عن العلاقات الجيدة مع دول الجوار، ودعم العراق للعمل المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، ومساهمته في رجوع سوريا إلى جامعة الدول العربية، والدور الفاعل له في التقارب بين إيران والسعودية، مؤكدا أهمية تطوير علاقاتنا مع دول العالم وفقا للمصالح المشتركة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وتطرق رئيس الجمهورية إلى برنامج الحكومة الطموح الذي وضع في أولوياته ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، وتقديم الخدمات للمواطنين وتشجيع الفرص الاستثمارية وتقديم التسهيلات للمستثمرين الراغبين بالعمل في العراق، مشيرا في هذا السياق إلى توجيه إلى هيئة المستشارين والخبراء والدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية للعمل على إعادة النظر ودراسة القوانين الصادرة عن النظام السابق كافة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى