العراقرئيسيةمحافظات

ثوار تشرين يطالبون تشكيل حكومة إنقاذ وطني باشراف أممي كامل

بغداد/عراق أوبزيرفر
البيان الموحد لمطالب ثوار تشرين

أولا ً /  تشكيل حكومة إنقاذ وطني باشراف أممي كامل ، تعتمد على الشخصيات الوطنية المستقلة من التي لم تشارك بأي حكومة أو حزب سياسي فاعل في العملية السياسية الفاسدة  منذ 2003  .

ثانياً / تكون مدة عمل حكومة الانقاذ الوطني المؤقتة لعامين ، تعمل خلالها على إلغاء العمل بالدستور الحالي و إعتماد قانون الطواريء ريثما يتم الاعداد لدستور مؤقت بما يحافظ على هيبة و سيادة العراق و وحدة أراضيه .

وسن القوانين الكفيلة بتنظيم العمل السياسي في البلاد واصدار قانون انتخابات جديد يتلائم مع المرحلة القادمة و تفعيل القوانين النافذة التي تحفظ أمن البلاد و تحد من جرائم الارهاب و الفساد .

ثالثا /  حل كافة الهيئات و المؤسسات المستحدثة بعد الإحتلال سنة  ٢٠٠٣ والتي تخالف توجهات الوحدة الوطنية وحقوق الانسان والقوانين الدولية ، وتعاد كوادرها الى دوائرهم السابقة و حسب الاختصاص و الاستحقاق الوظيفي  و يستثنى من ذلك من يجرمه القانون .

رابعاً / إعادة العمل بنظام الخدمة الإلزامية العسكرية وفق قانون يحفظ كرامة المجند و يوفر مستوى معيشي لائق .

خامسا ً /  فرض قوة القانون ومنع اي حالات للفوضى والتعامل مع مسؤولي النظام وفقا للقانون الذي هو السبيل الوحيد للاقتصاص من السراق والمجرمين .

سادسا ً / يمنع منعا باتا ً المطالب و الدعوات و المشاريع الانفصالية و على حكومة الانقاذ التصدي بكل قوة و حزم و بكافة الطرق المشروعة  لمثل هذه المشاريع  بما يضمن أمن و سلامة و وحدة الوطن .

سابعا ً /  الحرص على إقامة علاقات دبلوماسية رصينة مع الدول الاخرى مبنية على التعاون المشترك و الإحترام المتبادل و حسن الجوار  وفق أسس مبنية على الثوابت الوطنية الراسخة  و المصالح المشتركة .

وختاما ً يجب التأكيد على مبدأ راسخ في عقيدة الثوار الوطنيين هو أن (( الدين لله و الوطن للجميع )) .

و نسأل الله تعالى التوفيق و الخلاص من الظلم و الفساد

و عاش العراق و شعبه العريق.

ثوار تشرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى