علوم وتكنولوجيا

ثورة في الإعلان.. أول تلفزيون ورقي ملون

 

عواصم/  متابعة عراق اوبزيرفر

كشفت شركة سامسونج خلال معرض InfoComm الذي أقيم في لاس فيجاس هذا العام، عن نوع جديد من أجهزة التلفزيون. إنه لا يزال قيد التطوير، ولكن من المُمكن أن يكون مُتاحًا للشراء قريبًا. يستخدم تلفزيون Color E-Paper تقنية شاشة خاصة تسمى الحبر الإلكتروني الملون، مثل ما قد تراه على القارئ الإلكتروني (أمازون كيندل).

إنه مُصمم لعرض الإعلانات أو الدعاية الترويجية في المكاتب ومراكز التسوق ومتاجر البيع وحتى في الأماكن العامة الخارجية. التكنولوجيا هنا مُثيرة للإعجاب حيث يبلغ عرض الشاشة 32 بوصة وبدقة QHD ويمكنها عرض ما يصل إلى 60 ألف لون.الأهم من ذلك، أنه لا يستخدم أي طاقة تقريبًا عند عرض صورة ثابتة! ويحتاج إلى الطاقة فقط عندما تتغيّر الصورة على الشاشة.وعلى الرغم من حجمه، إلا أن التلفزيون نحيف وخفيف الوزن، حيث يبلغ وزنه 2.9 كجم فقط بدون البطارية ويبلغ سُمكه 17.9 ملم.يُمكن للتلفزيون عرض المُحتوى من مساحة التخزين المُدمجة (8 جيجابايت) أو الاتصال لاسلكيًا عبر البلوتوث أو الواي فاي أو الكابلات. يوجد منفذيّ USB C مُدمجين، أحدهما للشحن والآخر لنقل البيانات.

كما أنه من السهل تركيبه على الحائط، ويمكن استبدال الإطار المُحيط بالتلفزيون بسهولة، إنه يحتوي على إطار Frame Deco Bezel المُشابه لتلفزيون The Frame من سامسونج، وهو متوافق مع حوامل الحائط 200 × 200 المُتوافقة مع معايير VESA.ستُصدر سامسونج تطبيق خاص للسماح للمُستخدمين بالتحديث السهل والسريع للمُحتوى الذي يظهر على الشاشة. سيمكن هذا المُعلنين والشركات من تقديم مُحتوى ديناميكي وجذاب.لا يوجد تاريخ لإطلاق تلفزيون الورق الإلكتروني الملون الجديد من سامسونج، وسيُعلن عن الأسعار والتوافر بمُجرد إطلاق التلفزيون رسميًا.

يتميز Color E-Paper من سامسونج بشكل خاص بكفاءته في استخدام الطاقة وسهولة التجميع. إن تشغيله بدون بطارية واستهلاكه المُنخفض للطاقة يجعله حلاً مثاليًا للحملات الإعلانية طويلة المدى.

وتخطط سامسونج لإطلاق هذا النموذج الأوّلي قريبًا جدًا. من المتوقع أن يُقدم تلفزيون الورق الإلكتروني الملون ابتكارًا كبيرًا في مجال الإعلانات الخارجية وإعلانات الخدمة العامة، ويمكن لهذا المنتج الجديد من عملاق التكنولوجيا الكوري أن يُحدث ثورة في عالم صناعة الإعلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى