العراقالمحرررئيسية

جامعة بغداد تتصدر جامعات العراق بنشر الأبحاث

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت جامعة بغداد، اليوم السبت، عن حصد المركز الأول بنشر الأبحاث العلمية في مستوعب سكوبس العالمي على صعيد الجامعات العراقية.

وذكر بيان لجامعة بغداد تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “الجامعة تمكنت من تحقيق إنجاز علمي ملموس بتجاوز حاجز الـ22 بحثاً علمياً في المستوعب، الأمر الذي يسهم بتعزيز مكانتها بين الجامعات العراقية لتصبح الجامعة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز المهم على المستوى العالمي”.

وقال رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي حسب البيان: إن “هذا التفوق جاء نتيجة لجهود الأساتذة والباحثين الذين عملوا جاهدين لإثراء المعرفة والبحث العلمي في مجموعة متنوعة من المجالات”، مؤكداً على “أهمية المحافظة على هذا الإنجاز والتطور العلمي الذي تشهده الجامعة والمضي قدماً نحو مستويات عالمية في البحث والتعليم”.

وأضاف أن “جامعة بغداد تتطلع إلى مزيد من التفوق والإنجازات الاكاديمية الرائدة”، معرباً عن تمنيه بالاستمرار في تقديم الإسهامات القيمة لإثراء المعرفة العلمية وتعزيز التطور في العراق وخارجه، وأن تظل الجامعة قوة إلهام ومصدر فخر للعراق والمنطقة العربية”.

ويعد مستوعب سكوبس العالمي مؤشراً مهماً لجودة وتأثير الأبحاث العلمية المنشورة، وبتخطي هذا العتبة المهمة، تثبت جامعة بغداد وجودها في خريطة البحث العلمي العالمي وتؤكد إسهامها في إثراء المعرفة العلمية بشكل عام.

وفي أواخر (تموز 2023) أعلنت جامعة بغداد، عن تصدرها قائمة الجامعات العراقية في تصنيف الشفافية لعام 2023 الذي يصدر عن مؤسسة Webometrics، الذي يعتمد على حساب عدد الاستشهادات المرجعية للباحثين في المؤسسات الأكاديمية باستخدام حساباتهم في Google Scholar.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى