خاصعربي ودولي

جنين.. 12 شهيدا وآلاف النازحين وغموض إسرائيلي بشأن مدة العملية

فلسطين / متابعات عراق اوبزيرفر

أجلي الآلاف من السكان من مخيم جنين اليوم الثلاثاء في اليوم الثاني لإحدى أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام، في حين تسود حالة من الغموض بشأن مدة العملية في جنين.

وبدأت العملية -التي قال الجيش إنها تهدف لتدمير البنية التحتية والأسلحة الخاصة بجماعات مسلحة في المخيم- بهجوم بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من أمس الاثنين ونشر أكثر من ألف من أفراد القوات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا كان قد أصيب في الاشتباكات توفي الليلة الماضية، فيما عُثر على جثة أخرى في الصباح، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 12 إضافة إلى إصابة نحو 100، بينهم 20 في حالة حرجة.

وما زال الطيران الإسرائيلي -بما في ذلك الطائرات المسيرة- يواصل التحليق بكثافة في سماء المدينة ومخيمها، في وقت تسمع فيه بين الحين والآخر أصوات انفجارات وتتصاعد أعمدة الدخان داخل المخيم.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن 4 من القتلى ينتمون إليها، فيما أفادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأن أحد مقاتليها ضمن القتلى، ولم تتضح بعد هوية الباقين.

وقال مسؤولون إن مشكلات في مشرحة المستشفى أجبرت الخدمات الصحية على نقل بعض الجثث إلى مستشفى آخر في مدينة قباطية المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى