العراقرئيسية

جهاز مكافحة الإرهاب: غيرنا قواعد اللعبة في محاربة داعش

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكد رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، اليوم الثلاثاء، أن الجهاز غير قواعد اللعبة في الحرب مع داعـش، بعد أن أدخل تكتيكات خاصة ومستحدثة.

وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، أن “الساعدي استقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي، وأكد أن جهاز مكافحة الإرهاب غير قواعد اللعبة في الحرب مع داعـش بعد أن أدخل تكتيكات خاصة ومستحدثة في حرب المدن”.

وأشار إلى “ضرورة التعاون مع الجيوش وفرق العمليات الخاصة المتطورة لتبادل الخبرات والمعلومات في الجوانب التي تتعلق بمُكافحة الإرهاب والحد من الفكر المتطرف”.

وأضاف البيان، أن” الساعدي استعرض خلال اللقاء أبرز العمليات النوعية التي قام بها الجهاز في السنتين الأخيرتين والجوائز التي حصل عليها مقاتلو العمليات الخاصة العراقية من خلال مشاركتهم في بطولة المُحارب الدولي وتمرين ” الأسد المتأهب ” الذي لاقى أعجاب الفرق المشاركة والذي أكد من خلال وثيقة رسمية أن الجهاز هو أفضل فريق قد أشترك بهذا التمرين”.

وبحث الجانبان وفق البيان إمكانية تأسيس قوة خاصة بحرية تابعة لجهاز مُكافحة الإرهاب تختص بتنفيذ العمليات النوعية وتستند على إعداد بدني وذهني ويكون تطويرها وفق الأُسس الحديثة والسليمة التي تواكب التطور الحاصل على مستوى جيوش العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى