المحرررئيسية

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن عن عملياته الخاصة خلال 2022

بغداد/عراق اوبزيرفر
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، إحصائية رسمية للعمليات الخاصة التي نفذها خلال 2022.
وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته وكالة عراق اوبزيرفر، إننا “نفذنا 216 عملية، منذ بداية العام الحالي وأغلبها عمليات استباقية، وكانت الحصيلة إلقاء القبض على 105 إرهابيين وقتل 53 وتدمير بحدود 116 كهفاً ومضافة للعدو”، مبيناً أن “أغلب العمليات كانت في القاطع الشرقي لديالى وجنوب كركوك والموصل”.
وأضاف النعمان أن “أولويات الجهاز في ضوء توجيه القائد العام للقوات المسلحة، تتجه نحو استمرار الضغوط على فلول داعش، لاسيما من خلال العمل الاستخباري، ومنع حرية الحركة للتنظيم من منطقة إلى أخرى”.
وتابع أن “ملف الحدود من اختصاص وزارة الداخلية وخاصة قوات الحدود، لكن الجهاز يبقى مراقباً لتحركات الإرهابيين، وما يتم الحصول عليه من معلومات استخبارية، يدعم به القوات الماسكة”، منوهاً بأن “المؤشرات تبين أن عملية التسلل من العراق إلى سوريا وبالعكس قليلة جداً قياساً إلى ما كان سابقاً”.
وذكر النعمان أن “عملية مسك الحدود وتحصينات الحدود بدرجة عالية جداً، لكن الحدود تتجاوز 600 كيلو متر، ومن الممكن أن تكون هناك بعض المناطق يتسلل منها ولكن ليس بأعداد مماثلة لعام 2014 أو قبل ثلاث أو أربع سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى