عربي ودولي

حادثة اصطدام بين سفينتين بريطانيتين في الخليج

البحرين/ متابعة عراق أوبزيرفر

وقعت حادثة اصطدام غريبة بين سفينتين حربيتين بريطانيتين أثناء رسوهما في ميناء في مملكة البحرين، وفق ما أظهر فيديو متداول على الإنترنت ووسائل إعلام بريطانية.

واصطدامت السفينة البريطانية “إتش إم إس تشيدينغ فولد” القتالية العالية التقنية بالسفينة الأخرى “إتش إم إس بانغور” المتخصصتان في للبحث عن الألغام البحرية، بحسب ما ذكرت صحيفتا “ميرور” و”ديلي ميل” البريطانيتان.

ووفقا للصحيفتين، فإنه لم يصب أي من أفراد طاقمهما بأذى في “هذا التصادم البحري المحرج”، لكن تخضع السفينتان للفحص بحثا عن الأضرار، فيما أظهرت صور أخرى تضرر واحدة منهما في هيكلها الخارجي بحسب ما بينت صحيفة الديلي ميل.

وبوشر بتحقيق بحري رفيع المستوى في الحادث، الذي قد يكون مكلفا للغاية خصوصا وأن تكاليف تشييد السفينتين الحربيتين يقدر بعدة ملايين من الدولارات، وكيف يمكن أن يحدث هذا الأمر لسفينتين حساستين من هذا النوع.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية البريطانية لصحيفة “ميرور”: “نحن على علم بحادث يتعلق بسفينتين حربيتين من سفن صيد الألغام في دولة البحرين، ولم تقع إصابات نتيجة لهذا الحادث”، مشيرا إلى أنه ليس مناسبا التعليق أكثر بينما التحقيقات مستمرة.

ووفقا لصحيفة الميرور، فإن السفينتين موجودتان في الخليج كجزء من عملية “كيبيون”، المتمثلة في التواجد الجوي والبحري الطويل الأمد لبريطانيا في الخليج العربي والمحيط الهندي.

المصدر/ سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى